من مواليد مدينة ودمدني أم سنط
تخرج في جامعة الخرطوم في العام 1981 
نال درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف من كلية العلوم قسم الجيولوجيا.
تلقى تدريبات و دراسات مهنية متقدمة وفق أفضل معايير الممارسات العالمية في المسائل المتعلقة بصناعة النفط و قطاعاته التجارية العالمية لدى شركات عالمية بالمملكة المتحدة و جمهورية مصر العربية و دبي بالإمارات العربية المتحدة و ماليزيا و دول غرب أفريقيا.
خبرة أكثر من 30 سنة في قطاع صناعة النفط من خلال العمل لدى العديد من شركات النفظ العالمية التي شملت دونما حصر شركة شيفرون السودان و شركة شيفرون جمهورية مصر العربية و شركة جيتك دورش المانيا و شركة أوسكون كونسلتانت أستراليا و شركة نفط أبوظبي الامارات العربية المتحدة .
فور عودته إلى السودان من الخارج في مطلع الألفية التحق بالعمل لدى شركة بترودار و شركة بتروناس و شركة سودابت و شركة أسودان إنيرجيا البرازيلية .
إكتسب خلالها خبرة كبيرة في كافة حقول و مربعات الإستكشاف النفطية الحالية مع الإلمام بشكل مفصل بكل تحدياتها .
يعتبر أول سوداني يضع خريطة جيولوجية للمربعات النفطية المنتجة و المحتملة على نطاق السودان .
يتمتع بخبرة واسعة في العمل وسط بيئة متعددة الجنسيات و يتمتع بعلاقات واسعة مع شركات عالمية في قطاع النفط بكل من ماليزيا و الصين و فيتنام و جمهورية مصر العربية و فرنسا و المملكة المتحدة و البرازيل و دولة الامارات العربية المتحدة .
على دراية تامة بالقضايا و العلاقات النفطية الثنائية مع جمهورية جنوب السودان بما في ذلك حقول النفط فيها و المسائل المتعلقة بخط أنابيب التصدير حيث شارك مع شركات نفط أجنبية في المفاوضات التي جرت مع حكومة جنوب السودان في شأن القضايا النفطية قبل و بعد الإنفصال .
شارك في المناقصات العالمية التي جرى طرحها على مربعات إستكشاف و إنتاج النفط السودانية قدم خلالها عدد من الشركات المحتملة التي جرى التفاوض معها فضلا عن أنه على إطلاع تام بإتفاقيات الإستكشاف النفطي و قسمة الإنتاج .